• عنوان البريد الإلكتروني: info@bc-aden.com
  • رقم الهاتف: 02271380 - 02271381
العربية
  • العربية
  • English

تأسيس وحدة سيدات الاعمال في نادي الاعمال بعدن والطموح المأمول

يسعى نادي الاعمال في عدن الى القيام بدورة الأساسي في تنمية دور النساء في مجال الاعمال وادماجهن في مجال الاعمال. ويعود ذلك الي ان هناك أهمية مشاركة النساء في مجال الاعمال وامتلاك عملها الخاص، لان ذلك سوف يوفر لها ولأسرتها دخل تستطيع ان تعيش بشكل لائق. كما يمكن للنساء من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة وان هناك فرص جيدة ويمكن يمكن دمج النساء فيها وبهذا تستطيع ان نسرع من عملية التنمية في اليمن. كما ان المجتمع قد أتاح الفرصة للنساء من الاندماج في التعليم في جميع المراحل الدراسية حيث وجدت النساء فرص كبيرة للتعلم وتنمية مهاراتهن وقدراتهن ومعارفها وشخصيتها وهذا بالطبع يجعلها قادرة على المشاركة الفعالة، وفي ظل نظام التعليم الأساسي والجامعي تستثمر الدولة كثيرا في تعليم النساء والفتيات في مراحل حياتها المختلفة حتى تتخرج من الجامعة وتستمر في الحصول على شهادات عليا، وفي هذا الاتجاه فان المجتمع يتوقع ان تشارك النساء في التنمية الاقتصادية وفي جميع المجالات بهدف محاربة الفقر والعوز. وقد اثبتت التجارب قدرة النساء في التنمية من خلال مشاركتها في كثير من المجالات سواء التعلمي اوفي الأنشطة الاقتصادية المختلفة، منها مجال الاعمال.

ومع ذلك لازال مشاركة النساء في التنمية الاقتصادية وفي مجال الاعمال محدودا لذا يتطلب من الدولة والقطاع الخاص ومؤسساته المختلفة والمؤسسات المجتمعية الاهتمام بالنساء والعمل على إزالة العوائق التي تعيقهن من القيام بدورهن التنموي ودورهن في خلق مشاريعهن في مجالات القطاع الخاص وتعزيز دورهن في هذا الجانب.

وقد أدرك نادي الاعمال أهمية ذلك كما أدرك مسئوليته الاجتماعية في هذا الاتجاه لذا اهتم بتوفير كثير من الأنشطة التي تساعدهن وتشجعهن في الولوج الى مجال الاعمال من خلال المشاركة في أنشطة النادي، وتوفير الاستشارات اللازمة لهن وأيضا خلق فرص لهن للمشاركة في كثير من الأنشطة للقطاع الخاص لتنمية مهاراتهن وامكاناتهن، وفي هذا التوجه الذي يحمل في طياته المسئولية المجتمعية نحو سيدات الاعمال فان النادي قام بتأسيس وحدة سيدات الاعمال للقيام بدورة. 


بقلم / الدكتورة نجــــاه جُمعــــان :

استشارية - لبنك التمويل الأصغر الإسلامي.

عضو مجلس اداره- شركة جمعان للتجارة والاستثمار.

مدير تنفيذي - كونسبت للاستشارات الاستثمارية.

 وكيل لجمعان العقارية عدن.

عضو نادي رجال الاعمال.

أخبار ذات صلة

×